تفاصيل الأخبار

بمشاركة مواهب من مختلف مدن المملكة "فرق منطقة مكة "الاكثر تاهلا وفرق جازان والرياض الابرز في بطولة بي كولا لفرق الأحياء

  أخبار عامة

[جدة، المركز الإعلامي لبطولة بي كولا]

تفوقت فرق أحياء جدة المشاركة في التصفيات النهائية لبطولة بي كولا ريال مدريد كامبس على نظيراتها، وذلك بتأهل أربعة فرق إلى دور الستة عشر، وجاء بعدها فرق أحياء مكة المكرمة بتأهل ثلاثة فرق كما تميزت فرق منطقة جازان بمستويات لاعبيها وفرقها المتاهلة لدور الستة العشر وعلى الاخص الاتفاق الشرقي كما تميز فريق القوة العاشرة من الرياض .

وتأهل من مدينة جدة كلا من فرق الحرمين، الكواسر الملكي، شباب البوادي،والعربي، فيما تأهل من مكة المكرمة فريق نجوم الكعكي، الفيصلية وأكاديمية وجير.

وتأهل فريقان من منطقة جازان هما القوزوالاتفاق الشرقي، وفريقا من الرياض العرف والقوة العاشرة، وفريقا من منطقة تبوك الجنرالوملتري ستي، فيما تأهل فريق واحد فقط من المدينة المنورة والمنطقة الشرقية والأحساء، وهم باوزير، الزعيم، وهجر السعادة.

وكشفت إحصائية حديثة أجرتها اللجنة الفنية بالبطولة عن تصدر ثلاثة لاعبين قائمة هدافي البطولة بتسجيلهم ثلاثة أهداف لكل منهم، وهم حسام شاولي لاعب الاتفاق الشرقي من جازان، أحمد الخيبري لاعب الجنرال من تبوك، ووحيد هبة لاعب العربي من جدة.

وبحسب الإحصائية، تم تسجيل 18 هدفا خلال زمن الشوط الأول، و18 هدفا آخرا في الشوط الثاني، 25 هدفا منهم تم تسجيلهم بالقدم اليمنى، وستة أهداف بالقدم اليسرى، فيما تم تسجيل خمسة أهداف بالرأس، وثلاثة أهداف ركلات جزاء.

من جهة أخرى، يلعب التحكيم الرياضي في بطولات الأحياء دورا فعالا في نجاحها، ويعد معيار أساسيا في تقييم مدى نجاح البطولة من عدمها، وما تشهده بطولة بي كولا ريال مدريد هذه الأيام من نجاح دليل واضح على العمل الجماعي المنظم والذي يقوده رئيس لجنة الحكام في محافظة جدة مشبب القحطاني.واعتمدت لجنة الحكام على اختيار أفضل الحكام، وخلت المواجهات من الأخطاء المؤثرة، وخرجت بعيدة عن التوتر والشحن العصبي، وتميز الحكام بالتعامل الإيجابي مع اللاعبين والإداريين، الأمر الذي أعطى البطولة رونقا خاصا في الجانب التحكيمي.

وتواصل شركة بي كولا للمرطبات توزيع الجوائز على الجماهير بشكل يومي في البطولة منذ انطلاقتها في الـ18 من أبريل الحالي، وحتى نهاية التصفيات في 25 مايو المقبل.

وأوضح ممثل شركة محمود سعيد لصناعة المرطبات المهندس حسام باصالح أن الجماهير المشاركة في البطولة لها حق التكريم نظير مساندتها وتشجيعها للفرق المتنافسة، قائلا: "وهذا أقل ما يمكن أن تقدمه الشركة الراعية للبطولة الأكبر على مستوى العالم".