تفاصيل الأخبار

محافظ بدر يدشن ورشة عمل فرق الاحياء بمحافظة بدر

  أخبار عامة

دشن  سعادة محافظ بدر الأستاذ مبارك بن عطاالله المورقي  مساء أمس الأحد  ٢٦-١٢-١٤٣٨ ورشة العمل لرابطة فرق الأحياء بمنطقة المدينة المنورة بعنوان ( أهداف رابطة فرق أحياء المدينة ) وذلك بقاعة الاجتماعات بمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة بدر بحضور عدد من الرياضيين ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية والاندية الاجتماعية بالمحافظة  .
وبحضور رئيس رابطة فرق الأحياء الأستاذ يوسف  هاجد الحربي  وعضو اللجنة الفنية بالرابطة نائب رئيس لجنة دورة التميز بإمارة منطقة المدينة المنورة الأستاذ عبدالله مرزوق الحربي ونائب رئيس الرابطة الأستاذ عثمان محمد الدباغ ورياضي وإعلامي المحافظة .

 وقد أوضح سعادة محافظ بدر الأستاذ مبارك بن عطاالله المورقي الجهود التي تقوم بها قيادة حكومتنا الرشيدة، والتي تولي الشباب أهمية كبيرة من خلال تهيئة كافة الظروف التي تساهم في ممارستهم للانشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، وأشار المورقي  إلى أن وجود الرابطة بالمحافظة  سيساهم في تنظيم عمل فرق الأحياء الرياضية بالمحافظة، كما أكد على ضرورة استقطاب شباب المحافظة والاستفادة من خدمات الرابطة.

مقدماً شكره  لصاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة  الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز الداعم الاول للرياضة بالمنطقة على توجيه الكريم لرابطة فرق الأحياء بزيارة محافظة بدر وعقد ورشة عمل تصب في مصلحة شباب المحافظة والاستفادة منهم كما قدم شكره نائب أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سعود بن خالد الفيصل .


بعد ذلك  أوضح رئيس فرق الأحياء بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ يوسف هاجد الحربي أن دوري الأحياء متعدد الأهداف وقال: «أولا نسعى لضم ولمّ الشباب تحت تنظيم مظلة رسمية  واحدة ، وثانيا إبراز فرق الأحياء في المجتمع الرياضي للأندية، وثالثا حماية لاعبي الرابطة وكل من ينضم إليها وتسجيلهم بشكل رسمي ، ثالثاً توفير بيئة جيدة صالحة للعب».

وأضاف الحربي: «هنالك جهات رسمية وتعاون حكومي بين الوزارات التي ستقف على رابطة فرق الأحياء وهي متمثلة في وزارة الداخلية ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة التعليم، والهيئة العامة لرعاية الشباب، وسيكون للجهات الداعمة في كل منطقة ممثلون والهدف إجمالا هو خدمة الشباب في هذا الوطن بشكل منظم وسيكون الإنفاق معروف المصادر والشكر موصول لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آلِ سعود ».

وعن الفئة المستهدفة قال الحربي: «ليس هنالك عمر معين فاللعب هنا للهواة ولجميع أهل الحي فالكل من حقه أن يلعب، ولابد من تهيئة الأجواء والبيئة المناسبة حتى يمارسوا حريتهم بشكل آمن وأخوي».

‏‎ومن أهداف الرابطة قال الحربي: «تطوير الكوادر الفنية من مدربين ولاعبين وإداريين عبر دورات ستعقدها الرابطة لتطوير المهارات والاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية وترابط أبناء المجتمع لتحقيق الأهداف الإيجابية التي تسعى الرابطة لغرسها».
‏‎«شروط التسجيل»

من جانبه كشف الأستاذ عبدالله مرزوق العمري نائب رئيس لجنة دورة التميز عن أهمية أهداف رابطة أحياء كرة القدم  وقال: «الهدف الرئيسي هو تقنين كرة القدم في الأحياء تقنينا واضحا من خلال رفع الأداء عبر نظامية الممارسة وسلامة البيئة والحفاظ على أبنائنا من خلال روابط  فرق الأحياء الرسمية».

وعن حماية المواهب قال:  نائب رئيس رابطة فرق الأحياء بمنطقة المدينة المنورة  الأستاذ عثمان محمد الدباغ «سيكون هنالك حماية للمواهب والحقوق والانتقالات وسنوجد بيئة تنافسية عادلة ومنضبطة والدولة حريصة على الاهتمام بشباب الوطن وتعمل من أجلهم للحفاظ عليهم لبناء جيل آمن يستفاد من طاقتهم ومواهبهم في تمنية الوطن».

في نهاية اللقاء  ثمن سعادة محافظ بدر الأستاذ مبارك بن عطاالله المورقي جهود رئيس ونائب لجنة فرق الأحياء بمنطقة المدينة المنورة على مايقدمونه لخدمة المنطقة بشكل عام وللمحافظة بشكل خاص ، كماشكر سعادته نادي الغزوة الرياضي على مساهمتهم ومشاركتهم في هذا اللقاء 
وثمن جهود مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة بدر على حسن الاستقبال .